بيانات

رسالة الخطأ

  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_display has a deprecated constructor in require_once() (line 3190 of /home/pears1239/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Deprecated function: Methods with the same name as their class will not be constructors in a future version of PHP; views_many_to_one_helper has a deprecated constructor in require_once() (line 127 of /home/pears1239/public_html/sites/all/modules/ctools/ctools.module).

بيان متعلق بقمع الأهالي في تفيريت وجملة من الاحتجاجات الأخرى

سبت, 01/09/2021 - 10:19

رصدنا في الأسابيع الأخيرة جملة من الانتهاكات المتعلقة بحقوق الإنسان، والتي كان أبرزها قمع المظاهرات والاحتجاجات السلمية، هذا بالإضافة إلى اعتقال المتظاهرين في ظروف غير قانونية ولا صحية وهو ما يتنافى وأبسط معايير احترام حقوق الإنسان وصون كرامته.

بيان حول جملة من الأحداث المتعلق بقمع الاحتجاجات

جمعة, 12/04/2020 - 13:25

تابعنا في المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان في الأيام الأخيرة العديد من الخروقات المتعلق بحقوق الإنسان ،ولعل أبرزها كان :
عملية القمع الوحشي التي تعرض لها الطلاب المحتجون على الإقصاء من التسجيل في مؤسسات التعليم العالي وما أسفرت عنه من تعذيب واعتقال في حق الطلاب بدل الإصغاء والتعاطي مع مطالبهم الموضوعية والعادلة.

بيان متعلق بالاحتجاجات المطلبية وطبيعة التعاطي الأمني معها

سبت, 11/07/2020 - 11:29

رصدنا في الأيام الأخيرة جملة من الانتهاكات المتعلقة بحقوق الإنسان، والتي كان أبرزها قمع المظاهرات والاحتجاجات السلمية، هذا بالإضافة إلى اعتقال المتظاهرين في ظروف غير قانونية ولا صحية وهو ما يتنافى وأبسط معايير احترام حقوق الإنسان وصون كرامته.

بيان متعلق بجملة من التجاوزات في مجال حقوق الإنسان والحريات العامة

سبت, 11/07/2020 - 00:13

تابعنا في المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان في الفترة الأخيرة الكثير من التجاوزات في مجال حقوق الإنسان والحريات العامة، وهو ما من شأنه أن يقوض الحالة الحقوقية في البلد بشكل عام، وتتلخص أبرز تلك الخرقات فيما يلي:
- الاعتداءات المتكررة للأجهزة الأمنية على التظاهرت السلمية، ولعل آخرها كان الاعتداء العنيف على المظاهرات الطلابية المتكررة أمام مباني وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

بيان متعلق بالحراك المطلبي وملف التحقيقات المتعلق بالعشرية

سبت, 11/07/2020 - 00:02

تابعنا في المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان الأحداث الأخير المتلاحقة بشقيها القضائي، والحراك المطلبي في أنحاء مختلفة من الوطن، وما صاحب ذلك من احتجاجات وتجاذبات كان لها تأثيرا سلبيا على الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتضرر أصلا بسبب جائحة كورونا وما صاحبها من إغلاق وإجراءات احترازية.

بيان حول الانتهاكات الأمنية والظروف الاقتصادية والاجتماعية

جمعة, 11/06/2020 - 23:51

تابعنا في المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان ما وصلت إليه الأوضاع من تطور خطير وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان كانت أبرز تجلياته قيام إحدى الدوريات على الحدود بالاجهاز على أحد المواطنين ،وهو ما يعد مؤشرا واضحا على خرق القانون والإستهانة بأرواح المواطنين. ينضاف إلى ذلك جملة من الخروقات لعل من أبرزها :
سحل المواطنين وتعذيبهم من قبل مختلف القطاعات الأمنية خلال فترات الحظر .

بيان حول جملة من الإنتهاكات المتعلقة بحقوق الأنسان

جمعة, 11/06/2020 - 23:47

تابعنا في المرصد خلال الفترة الأخيرة العديد من الخروقات وحالات التعذيب الممارسة في حق بعض المواطنين من طرف أجهزة الأمن في أوقات حظر التجول الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية واللامركزية قبل حوالي 3 أسابيع، ورغم الطابع الصحي الوقائي لهذا الحظر إلا أن تعامل الأجهزة الأمنية بفظاظة مع المواطنين في بعض الحالات واستخدامها للعنف غير المبرر ضد مخالفي الحجر الصحي من طرف مختلف الأسلاك والوحدات الأمنية وهو ما جعلنا في المرصد نطرح أكثر من علامة استفهام حول وجود سيا

بيان بخصوص التعميم الصادر عن وزارة الصحة

جمعة, 11/06/2020 - 23:39

لقد تفاجأنا في المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان من التعميم الأخير الصادر عن وزير الصحة، والقاضي بمنع الطواقم الصحية العاملة في الميدان من النشر أو التدوين حول الوقائع الصحية التي يعيشونها ويشاهدونها، وتهديد المخالفين بالعقوبة، لما لذلك من أثر سلبي على تصحيح وتقويم السياسات الصحية المتبعة من طرف السلطات، ولفت انتباه الأخيرة إلى الأخطاء التطبيقية والنواقص المادية واللوجستية، وتنوير الرأي العام حول مجريات وتطور الوقائع الصحية.

بيان حول وضعية المواطنيني العالقين على الحدود

جمعة, 11/06/2020 - 23:28

تشهد بلادنا منذ أيام إجراءات استثنائية اتخذتها السلطات العمومية بهدف محاربة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، ورغم ضرورة تضافر جهود الجميع سلطات عمومية ومنظمات مجتمع مدني ومواطنين عاديين من أجل الوقوف في وجه هذه الآفة الكبيرة التي تلقي بظلالها القاتمة على العالم أجمع.

بيان تضامن مع الطلاب الممنوعين من التسجيل في الجامعة

جمعة, 11/06/2020 - 23:01

تابعنا في المرصد الموريتاني لحقوق الانسان سلسلة التحركات الإحتجاجية التي يقوم بها الطلاب الممنوعون من التسجيل في الجامعة بحجة تجاوزهم 25 سنة، وماتعرضوا له من قمع خاصة أثناء اعتصامهم أمام مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 23 أكتوبر 2019 والإستخدام المفرط وغير مبرر للقوة ضد نشاطهم الإحتجاجي السلمي.

الصفحات